قيس بوك يقوم بإغلاق حسابات مزيفه تستهدف الولايا المتحده ومقرها ايران

فيس بوك facebook fake accounts hacking facebook twitter

يستمر Facebook في إتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات الايرانيه المزيفه

تحت مسمي "سلوكاً غير منسق" يهدف إلى خلق صراعات سياسية، يقوم Facebook في الاونه الاخيره بجذف الكثير من الحسابات المزيفه التى مقرها ايران والتي تستهدف الولايات المتحده الأمريكيه بهدف خلق الصراعات بين البلدين.

قالت شبكة التواصل الإجتماعي Facebook بأنها قامت بغلق ستة حسابات على فيس بوك وخمسة حسابات على Instagram ومقرها في ايران حيث كانو جزءاً من شبكه تحاول خلق تدخل أجنبي في الولايات المتحده.

 حيث إستخدم العديد من الأفراد حسابات مزيفه لتبادل الأخبار السياسيه ومحاولة الإتصال بالمسؤليين العمومين والنشر في مجموعات مختلفه، حيث ركز هؤلاء الأفراد علي الإنتخابات الأمريكيه والدين والسياسة والهجرة وغيرها من القضايا الساخنه .


موقع التواصل الإجتماعي Facebook

مع حذف الحسابات الإيرانيه المزيفه قام Facebook ايضاً بحدف 78 حساب روسيا مزيفاً وعدد 11 صفحه، بالإضافه إلى أربعة حسابات على Instagram, جميع هذه الحسابات مقرها روسيا وكانت تستهدف أوكرانيا .

أغلق Facebook ايضاً 13 حساب مزيف و 10 صفحات في فيتنام وميانمار .

وقال موقع التواصل الإجتماعي Facebook في مدونتة

"نحن نعمل بإستمرار على إكتشاف هذا النوع من النشاط وإيقافه لأننا لا نريد إستخدام خدماتنا لمعالجة الأشخاص، إننا نقوم بحذف هذه الحسابات والصفحات والمجموعات المزيفه بناء على سلوكهم وليس على المحتوى الذي قامو بنشره ".

وقام Facebook في السنوات الأخيره بتطهير آلاف الحسابات الإيرانيه والحسابات الروسيه وغيرها ممن كانو يستخدمونها في محاولة خلق التوتر والتدخلات الأجنبيه .









MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : قيس بوك يقوم بإغلاق حسابات مزيفه تستهدف الولايا المتحده ومقرها ايران

إرسال تعليق