ابل تقرر غلق 42 متجر تابع لها فى الصين بسبب فيرس كورونا

قررت شركة Apple غلق جميع متاجرها ال 42 في الصين تزامناً مع إنتشار فيرس كورونا

حسب نيويورك CNN شركة ابل تغلق جميع متاجرها فى الصين مؤقتاً بسبب إنتشار فيرس كورونا الذي تسبب في العديد من الوفيات والكثير من الأصابات بهذا الفيرس .

قال موقع Apple في الصين أنه سوف يتم إغلاق جميع المتاجر التابعه لشركة Apple في الصين الذي يبلغ عددها 42 متجرا، وسوف يتم غلق هذه المتجار مؤقتاً حتى يوم 9 فبراير، ولا يزال الموقع الإلكتروني يعمل بشكل جيد حتى الأن .

وحسب ما قالته شركة ابل لـ CNN Business في بيانها

بسبب شدة الحذر من جانب شركة ابل، فإنها قررت غلق جميع متاجرها في الصين حتى التاسع من فبراير وسوف نتابع الموقف جيدا ونتطلع إلى إعادة فتح المتاجر قريباً .

وبخصوص فيرس"كورونا" فإنه تم تحديد ما يقرب من 12000 حالة أصيبت بالمرض حول أنحاء العالم، الغالبيه الكبري في هذه الأصابات حدثت في الصين بينما قامت 26 دولة أخري بالإبلاغ عن حالات إصابات .

وقد إتخذت الصين إجراءات صارمة وغير مسبوقة لمحاولة إحتواء الفيرس، من بين ذلك وضع الملايين من الناس في كثير من المدن تحت قيد الإغلاق وقامت بتمديد فترة أجازة رأس السنه القمرية .

متاجر ابل الموجودة في أنحاء العالم عادة ما تكون مكاناً جيد يجمع بين العملاء، واخذ الأفكار من بعضهم وعرض المنتجات الجديدة وإختبارها قبل القيام بعملية الشراء، وبالنسبة لدولة بحجم وتعداد الصين فإن الصين خلال العطلة السنوية تزدحم شوارعها بشده مما يسبب ذلك في إنخفاض الحركة المروريه الخاصه بزيارة العملاء لمتاجر ابل .

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple .

 تقوم الشركة بعمليات تنظيف بشكل مكثف لجميع موظفون الشركة على مدار الأسبوع وإجراء الإختبارات اللازمة على موظفون الشركة من أجل التأكد من سلامتهم ومنع إنتشار هذا الفيرس .

وقال أيضاً على الرغم من قلة المبيعات في متجر ووهان أول متجر قمنا بإغلاقه، فقد يؤثر ذلك على نسبة المبيعات بالتزامن مع إغلاق باقى المتاجر، والأسواق الصينية تشكل 15 بالمائة من إيردات شركة Apple .

أغلقت أيضا الكثير من الشركات الكبري عملياتها بشكل مؤقت فى الصين وسط إنتشار هذا الفيرس، من ضمنهم أيكيا وستاربكس .







MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : اخبار

إرسال تعليق