فيس بوك يخطط لجلب الإعلانات إالى واتس اب whatsapp


فيس بوك يخطط لجلب الإعلانات إالى واتس اب whatsapp

فيس بوك يخطط لجلب الإعلانات إالى واتس اب whatsapp.


فى انحراف عن إسترتيجية تسييل الأموال الطبيعية , يقال انه سوف يتم عكس مسار خطط Facebook لإدراج إعلانات فى منصة الرسائل WhatsApp.

وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" يعيد Facebook التفكير فى WhatsApp على إنه أداة مدرة للدخل .


"لقد قام WhatsApp في الأشهر الأخيرة بحل فريق تم إنشاؤه لإيجاد أفضل الطرق لدمج الإعلانات في الخدمة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. تم بعد ذلك حذف عمل الفريق من كود WhatsApp."


بخلاف ال 1.5 مليار مستخدم فى WhatsApp إلا إنة ينوى أن يساهم بطريق اكبر فى أجمالى دخل وأيرادات Facebook فى الوقت القريب .


اشترى Facebook WhatsApp مقابل 19 مليار دولار في عام 2014 بهدف توسيع إمبراطوريته العالمية ، والاستفادة من شعبية المنصة من أجل بناء خط أنابيب آخر ضخم للإيرادات للشركة. 


في ذلك الوقت ، كان WhatsApp يدر حوالي 20 مليون دولار في السنة. من خلال فرض رسوم اشتراك دولار واحد في السنة في مناطق معينة ، لكن الشركة أزالت رسوم الاشتراك في عام 2016 ، والتي رأت معظمها كجزء من تحول أكبر نحو خطط تسييل الأموال القادمة من Facebook - أي الإعلانات في بث رسائلك.

لكن تسييل الرسائل ليس بالأمر السهل ، لا سيما على WhatsApp ، الذي جعل من خصوصية المستخدم منذ فترة طويلة التركيز ، وخاصة من خلال عناصر مثل التشفير من طرف إلى طرف كمعيار.

بدون الوصول إلى بيانات المستخدم المتعمقة ، ومع كون الإعلانات أكثر تدخلاً في تدفقات الرسائل الخاصة.

 لم يتمكن Facebook من إنشاء طريقة واضحة للمضي قدما في تسييل WhatsApp ، بينما أدت النزاعات على استهداف الإعلانات المحتمل إلى مغادرة مؤسس WhatsApp جان كوم فيسبوك مرة أخرى في عام 2018.

بعد رحيل كوم ، بدا الأمر كما لو أن إعلانات WhatsApp كانت حتمية. في نوفمبر 2018 ، أكّد WhatsApp أنه سيسمح قريبًا للشركات بشراء إعلانات ضمن WhatsApp Status ، وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من القصص الخاصة بالمنصة .

حسب WSJ:

فيس بوك يخطط لجلب الإعلانات إالى واتس اب whatsapp

"في الوقت الحالي ، ينصب التركيز على الميزات التي تسمح للشركات بالتواصل مع العملاء وتنظيم تلك الاتصالات ، كما قال شخص مطلع على الأمر".

كما لوحظ ، يتعارض هذا مع النهج الموثق لموقع Facebook في تسييل التطبيق ، والذي حدده الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عام 2016.

في اجتماع المساهمين السنوي على Facebook في تلك السنة ، قال زوكربيرج أن Facebook يتبع عملية ثابتة من ثلاث مراحل لتحقيق الدخل:


بناء منتج أن الناس يحبون
تسهيل سلوك العمل العضوي على التطبيق (مجانًا)
إثبات طرق إضافية للشركات التي تسعى إلى توسيع نطاق وجودها ووجودها.


قد يشير هذا التحديث الأخير إلى أن WhatsApp لا يزال عالقًا في الخطوة الثانية ، وهو ما كان عليه في عام 2016 ، ويبدو أنه من المحتمل توقفه لبعض الوقت حتى الآن.


من المحتمل أن يكون التركيز المنطقي على WhatsApp Pay وتسهيل التجارة الإلكترونية في التطبيق. في شهر أغسطس .

 أشارت التقارير إلى أن Facebook كان يجري محادثات مع المنظمين والشركاء التجاريين المحتملين في كل من الهند وإندونيسيا لتسهيل وصول خدمة WhatsApp Pay في كلا السوقين. تحتوي هاتان المنطقتان على قاعدة مستخدمي WhatsApp مجتمعة تبلغ 500 مليون ، ويبدو أن هذا هو المكان الذي من المرجح أن يستمد فيه Facebook أكبر قدر من العائدات المحتملة من منصة الرسائل ، على الأقل في المدى القريب.



























Facebook
whatsapp
facebook latest update
facebook news
whatsapp update
MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : سوشيال ميديا

إرسال تعليق