فودافون تريد بطاقات SIM في الطائرات بدون طيار

فودافون تريد بطاقات SIM في الطائرات بدون طيار 


طائرة بدون طيار,طائرات بدون طيار,بدون طيار,السعودية,درون,صنع طائرة تطير,صنع طائرة صغيرة,صنع طائرة تحكم عن بعد,طائرات,طائرة,الجزائر,الرياض,طيار,بدون,صنع طائرة بدون طيار,سوريا,طائرة من دون طيار,اصنع طائرة بدون طيار,الطائرات بدون طيار

تقول شركة فودافون المملكة المتحدة أنه ينبغي تزويد الطائرات بدون طيار ببطاقات Sim لتقديمها لهم إتصال بالشبكه الخلويه، من أجل مكافحة الإستخدام الغير سليم .


هناك تقرير قامت الشبكه بكتابتة وأتضح في هذا التقرير أن 80% من الناس سوف يوافقون علي إعتماد الطائرة بدون طيار او الدرون لتوفير مزيد من الأمن والسلامه .

حيث أن اعداد الطائرات بدون طيار في تزايد مستمر كل عام، وبسبب حادثه طائره بدون طيار في مطار Gatwick في لندن تسبب ذلك في إغلاق المطار لمدة 24 ساعه .

والواجب علي موجهى الطائرات بدون طيار الان متابعة الطائرة علي مدار الساعه من أجل الحفاظ على مسارها، واستمرار استخدامتها مثل عمليات النقل والتسليم ونقل الامدادات الطبيه والتصوير .

اما عند إضافة الاتصال الخلوي سوف يكون هناك فرصه للطائرين ان تطير طائراتهم بدون طيار الي ابعد من ذلك مع امكانية تتبع وإصلاح او تعطيل الأجهزه التى تحتوي علي أخطاء.

وفقا للبحث الذي اجري، فإن هناك أكتر من 80 في المائه من الاشخاص الذي تم سؤالهم يؤيدون فكرة استخدام الدرون او الطائره بدون طيار، لحالات الطوارىء ومساعدة الشرطة والمراقبة للحفاظ علي البيئه .

وإستكمالاً للتقرير  

تدعو شركة فودافون المملكة المتحدة إلى إنشاء صندوق لخدمات الطوارىء في الطائرات بدون طيار، مع متابعة واختبار حركة المرور لسهولة تنظيمها .

وتنص قواعد الطائر بدون طيار انه يجب أبقاء الطائرة او الدرون علي بعد أكثر من 500 متر عرضاً من الهدف أو الشىء التى تراقبة وتتبع حركته.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون المملكة المتحدة " يمكن للطائرات بدون طيار أن تكون عونا كبيرا في المساعده علي توفير معلومات مهمه جدا إلى خدمات الطوارىء التى تستجيب للحوادث.

وعلي الجانب الاخر، من الممكن ان الطائرة بدون طيار أن تشكل خطورة من خلال التعاون مع القطاعات والهيئات التنظيمية والحكومة التى بإمكانها صياغة التشريعات .





MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : اخبار

إرسال تعليق