سامسونج تكشف عن الروبوت الجديد الخاص بها “Ballie” - samsung new robot

روبوت سامسونج الجديد بايلي Ballie الخاص بالتحكم فى المنازل الذكية .


Samsung new robot

خلال معرض حديثها في مؤتمرها في CES 2020 الذي يقام حاليًا في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، كشفت شركة سامسونج النقاب عن أحدث ابتكاراتها المتمثلة في الروبوت Ballie الذي يشبه كرة التنس الصفراء لكن بحجم أكبر قليلًا منها، وبإمكانه التحكم بأجهزة المنازل الذكية وإدارتها بسهولة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي خاصته.
تقول سامسونج حول روبوتها: “الروبوت الكروي الصغير بإمكانه فهمك، تقديم الدعم لك، والتصرف بما يتناسب مع احتياجاتك الخاصة.”
الروبوت الجديد بإمكانه فهم طبيعة المستخدم وتصرفاته ليقوم بعدها بتنظيم وإدارة المنزل بما يتناسب مع صاحبه بحسب فيديو الشركة.
يحتوي Ballie على كاميرا ومستشعرات في المقدمة للتحكم وتشغيل الأجهزة الذكية بالمنزل وتحليل البيانات من الصور الملتقطة وفهمها.


ما تحدث عنه المؤتمر :

معرض CES 2020

لسنوات عديدة في الماضي ، ظل مفهوم الآلات كما هو: مساعدة الأشخاص الذين يعانون من العمل الروتيني في مختلف فئات الوظائف. الآن ، مع التطور السريع للذكاء الاصطناعي (AI) ، والروبوتات ، والحوسبة السحابية ، فقد تم إحداث ثورة في مفهوم الآلات وإعادة تعريفها ، مما أتاح ظهور سوق جديد "للآلة الذكية".

لمعالجة هذه الفرصة ، حددت Samsung Research هدفها المتمثل في تأمين تقنيات SW و HW المتطورة للأجهزة الذكية ، مما يوفر تجارب غنية في الذكاء الاصطناعي للعملاء. حاليا ، نحن نركز على الروبوت ، والزجاج AR ، وهلم جرا. إنه وعدنا للعالم بأننا في Samsung Research لن نتوقف أبدًا عن تحدي أنفسنا


"Samsung Bot" هو أحد مشاريع الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي من Samsung.


هدفنا هو دفع أنفسنا إلى الابتكار لإحداث تأثير إيجابي على العالم ، ونعتقد أن مستخدمي الروبوتات لدينا سيكونون قادرين على الاستفادة من مختلف تقنيات الذكاء الاصطناعي ، مع منحهم عناية خاصة كما لو كان شخص ما قريبًا من جميع زمن. لهذا الغرض ، نقوم بتطوير فئتين من "Samsung Bot" ، روبوت الرعاية المنزلية والروبوت الاجتماعي "الوظيفي".


تشير روبوتات الرعاية المنزلية إلى روبوتات الخدمة التي يمكن أن تقلل من الأعمال المنزلية ويمكن اعتبارها بمثابة توسع في منتجات الأجهزة المنزلية التي تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي. ويشمل "Bot Air" ، روبوت لتنقية الهواء ، و "Bot Clean" ، روبوت للتنظيف بالمكنسة الكهربائية قدمناه في CES و KBIS هذا العام.

من ناحية أخرى ، تشير الروبوتات الاجتماعية إلى تلك التي يمكن أن تساعد في رعاية المسنين أو الأطفال ، والتواصل / التفاعل مع الناس ، أو أن تكون مثل حيوان مصاحب. على وجه الخصوص ، نحاول تطوير روبوتات اجتماعية يمكنها القيام بوظائف قيمة تلبي الاتجاهات المجتمعية ، وأحد المخرجات "Bot Care" ، الذي قدمناه أيضًا في CES 2019.

نحن نعمل على تطوير وتأمين جميع التقنيات الرئيسية لبناء الروبوتات ، من SW - مثل OS ، والوسيطة ، و AI - إلى HW - مثل أجهزة الاستشعار ، والمحركات ، والأنظمة ، والتلاعب ، والتحرك. إننا نقوم بدمجها مع نظام روبوت مشترك وكذلك محاولة تنفيذ العديد من الأفكار والعوامل الشكلية وحالات الاستخدام القاتل المحتملة القائمة على النظام الأساسي.

سوف نستمر في تطوير هذه التقنيات إلى مستوى التسويق لخدمة فوائد حقيقية للعملاء من خلال إطلاق Samsung Bots قريبًا.
Ballie” - samsung new robot

يبدو أن Ballie سيكون مفيدًا جدًا لأصحاب المنازل الذكية، لكنهم سينتظرون بعض الوقت حتى إطلاقه كون سامسونج لم تكشف عنه.



يمكنكم مشاهدة إعلان الروبوت ballie من هنا


الكوكب التكنولوجى Tech-kicker
MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : احدث الاختراعات