اليكم افضل 5 من الالعاب الحديثة القادمة بقوة فى 2020 - احدث الالعاب

 افضل الألعاب الحديثة القادمة بقوة فى 2020 - احدث الالعاب




2020 وهو العام المنتظر والأهم بالنسبة لمجتمع اللاعبين. ويعود ذلك ليس لكونه سيقدم لنا مجموعة مميزة من الألعاب المنتظرة التي طال انتظار أغلبها منذ سنوات طويلة، ولكن يعد العام ال
أهم كونه سيتم الكشف خلاله عن الجيل القادم من الأجهزة المنزلية PlayStation 5و Xbox Scarlett واللتان ستتوفران أيضا في نهاية 2020.

ولكن دعونا نترك الجيل القادم وألعابه المتوقعة التي سنسردها لكم خلال مقالاتنا القادمة، ودعونا الآن لنذهب سويًا في رحلة ممتعة لنتعرف من خلالها على أكثر العناوين المنتظرة خلال النصف الأول من 2020 وقمنا باختيار أفضل 5 ألعاب مؤكد إطلاقها خلال تلك الفترة بالإضافة إلى عنوان نأمل أن يتوافر أيضا خلال تلك الفترة ولا يتم تأخيره عن هذا خاصة وأن هذا النوع من الألعاب يملك محبين كٌثر مؤخراً. فدعونا الآن من الحديث ولنربط الأحزمة لننطلق سويًا في رحلتنا المستقبلية في 2020، ولكن قبل أن نبدأ فالترتيب الذي تشاهدونه بالأسفل ليس بناء على الألعاب الأكثر انتظارا ولكنه تم ترتيبها بناء على موعد إطلاق تلك الألعاب.






Final Fantasy VII Remake

Final Fantasy VII Remake


تاريخ الإصدار: 3 مارس 2020
منصة الإصدار: PlayStation 4
نوع اللعبة: Action role-playing
لعبة Final Fantasy VII Remake ظهرت للمرة الأولى في 2014 من خلال شائعات وتسريبات حول وجودها ولكن الظهور الرسمي للعبة كان خلال مؤتمر شركة Sony بمعرض E3 2015 وعلى مدار السنوات الأربعة الماضية ظلت اللعبة خلالها داخل عملية تطوير مكثفة من أجل تقديم تجربة أفضل حتى مما ظهرت به اللعبة الأصلية والتي صدرت في 1997 عبر منصة PlayStation الأولى واستطاعت أن تحقق نجاحات مميزة، ولهذا تأمل شركة Square Enix أن تحاكي نفس هذا النجاح والبناء عليه من أجل مستقبل السلسلة. اللعبة من الممكن أن تشهد تعديلات بسيطة على صعيد القصة ولكنها سيتم تقسيمها على هيئة أجزاء أو حلقات وأننا بصدد الحلقة الأولى التي سيتم تقديمها كلعبة كاملة كما صرح لنا مخرج اللعبة السيد " تتسويا نومورا".
وبخلاف القصة والجو العام للعبة فإن نسخة الريميك تعد نسخة معدلة بالكامل من اللعبة الأصلية، سواء على صعيد الرسومات والتي لاحظناه بالتأكيد خلال العروض والصور السابقة للعبة والتي تشير إلى قوة محرك Unreal Engine 4 المستخدم في عملية تطوير اللعبة. وستشهد نسخة الريميك اهتمام كبير بـ Midgar والتي نتمنى جميعا أن توفر لنا مساحات كبيرة قابلة للاستكشاف داخل تلك المدينة الضخمة والتي ستدور خلالها أحداث اللعبة. بالإضافة إلى الرسوميات التي ذكرنا بأنها ستشهد تغييرات عديدة، فإن أسلوب اللعب أيضا سيشهد إضافات متنوعة وأفكار جديدة تليق بمحبي اللعبة الأصلية والتي سيتم تقديم وضع قتال كلاسيكي بأكمله مخصص لهؤلاء، مع إضافة تغييرات عديدة على نظام قتال ATB الخاصة باللعبة ليلائم هذا النوع من الألعاب في وقتنا الحاضر. نعتقد أيضا بأن عملية تطوير الحلقة الأولى من اللعبة قد أنتهى أو في مرحلته الأخيرة وذلك بناء على تصريحات مطوري اللعبة بأنهم قد بدأوا العمل بالفعل على الحلقة الثانية من اللعبة ولهذا ربما سنحصل على استعراضات أكبر للعبة خلال الفترة القادمة.





اعلان اللعبة من هنا 





star wars jedi fallen order

star wars jedi fallen order



كما وعدتنا EA فهي بدأت حدث EA Play بالكشف عن تفاصيل أكثر حول لعبة Star Wars: Jedi Fallen Order من تطوير فريق ريسبون، فذكرت بعض المعلومات عن قصة اللعبة مع عرض أول لأسلوب اللعب.
بطل قصتنا هو Cal Kestis الفارس الذي لم ينهي بعد تدريبات Jedi Knight وبعد أحداث المرسوم Order 66 يجد كال نفسه مضطراً للهرب بعد أن اكتشف أمره عندما استخدم قوة Force لمساعدة صديقه، ومن خلال العرض نرى كال وهو يقدم بد العون إلى Saw Gerrera الذي يبدو أقرب للعمر الذي ظهر به في أحداث Rogue One مما يعني بأن أحداث اللعبة قريبة من زمان وقوع أحداث ذلك الفيلم وقد أشار البعض لاحتمال أن نشهد تواجد  شخصية Jyn Erso خلال فترة الشباب في اللعبة أيضاً.
عرض أسلوب اللعب سلط الضوء على بعض تفاصيل اللعبة لاسيما أسلوب القتال باستخدام سيوف lightsaber حيث تحدث المطور عن عمله على جعل تجربة القتال مرضية للاعبين وواقعية مع تقديم خيارات كثيرة للاعب أثناء القتال من حركات الصد وتجنب الضربات ورد الضربة، كما أن قوى الـForce ستلعب دور مهم جداً بالقتال.
حيث يمكن استخدام قوى Force من أجل إبطاء الوقت مما يتيج للاعب إمكانية دمج هذه القدرات مع حركاته القتالية للحصول على تجارب اشتبام ممتعة، اللعبة ستشهد تواجد عدد كبير من الأعداء الذين عهدناهم من أفلام حرب النجوم مثل Stormtroopers, Scout Troopers بالإضافة لنوع جديد من الخصوم هم Purge Troopers الفرقة المدربة للتخلص من الـJedi.
كذلك سيكون هنالك روبوت مرافق للاعب يدعى BD-1 سيساعده في تتبع أماكن وجود الأعداء وتزويده بالمزيد من الصحة من وقت للآخر وفحص البيئة المحيطة بحثاً عن تفاصيل أكثر حول قصة اللعبة وأسرار العالم.




إعلان اللعبة من هنا 



Doom Eternal

Doom Eternal


تاريخ الإصدار: 20 مارس 2020
منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وGoogle Stadiaو أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: First-person shooter
بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Doom سواء على صعيد التقييمات أو حتى على صعيد الجوائز، جعل محبي السلسلة يرغبون في الحصول على المزيد من السلسلة. وبالفعل قرر أستوديو id Software أن يقدم المزيد من تلك السلسلة وأعلن عن لعبة Doom Enteral اللعبة التي وصفها مخرج اللعبة بأنها اللعبة الأضخم والأفضل في تاريخ ألعاب الأستوديو العريق، وهذا يعني بأن اللعبة ستقدم أفكار وإضافات جديدة عما حصلنا عليه بلعبة Doom التي صدرت في 2016 وهو ما وعدنا به الأستوديو بالفعل من تقديم تجربة أفضل من الجزء السابق ورفع مستوى اللعبة على كافة أصعدتها وشهدت تغييرات عديدة بداية من القصة وبوابات الجحيم التي أصبحت متواجدة الآن بالأرض ومروراً بالمستوى الرسومي وأسلوب اللعب، ولا سيما عالم اللعبة الذي أصبح أكبر وأضخم من أي وقت مضى، ولا ننسى أيضا الطور الأهم وهو اللعب الجماعي الذي شهد تغييرات كثيرة.
وكل تلك الأسباب جعلت لعبة Doom Eternal واحدة من الألعاب الأكثر طلباً وانتظار خلال العام الماضي وحتى كننا ننتظر تجربتها خلال شهر نوفمبر الماضي، ولكن فريق العمل قرر تأجيل اللعبة قليلاً للعمل عليها بشكل أكبر وتقديم اللعبة بأفضل صورة ممكنة ونأمل بأن التأجيل هذا جاء في محله تمامًا وأنه لا مزيد من التأجيلات الآن.

اعلان اللعبة من هنا




Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077


تاريخ الإصدار: 16 إبريل 2020
منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وGoogle Stadiaو أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing
بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة The Witcher 3 والذي يعدها الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد واحدة من أفضل ألعاب الجيل الحالي، بدأت أنظار مجتمع اللاعبين تتجه صوب العنوان الجديد الذي يعمل عليه أستوديو CD Projekt Red وهي لعبة Cyberpunk 2077 التي دخلت مرحلة التطوير منذ سنوات عديدة. ولكن بعد هذا الانتظار الطويل قد حان أخيراً الوقت لتجربتها. اللعبة ستأخذنا في المستقبل البعيد وعلى حسب رؤية مطوري اللعبة بأنهم يحاولون تقديم مستقبلنا نحن وليس عالم موازي، وفي هذا المستقبل أصبح بإمكان البشر استبدال أطرافهم وأجزاء مختلفة من أجسادهم بتقنيات وأطراف صناعية بعملية تدعى الـ Cyberware وتوفر تلك التقنيات والأطراف الصناعية قدرات خاصة لحامليها سواء مثل إبطاء الزمن والقفز لمسافات طويلة وستؤثر تلك التقنيات بشكل كبير حول أسلوب اللعب.
اللعبة ومن خلال العروض التي شاهدنا إياها خلال الفترة الماضية نعتقد بأنها ستقدم طفرة كبيرة في ألعاب "السايبربانك" ليس على صعيد القصة والصراعات التي تشهدها أو حتى وجود ممثل مميز مثل "كيانو ريفز" خلال أحداث اللعبة، ولكن أيضا على صعيد أسلوب اللعب. فاللعبة ستحاول نقل هذا النوع من الألعاب إلى مستويات لم نحلم بها حتى وهذا ما يجيده أستوديو CD Projekt Red بالتأكيد مع لعبة The Witcher 3 والذي كما ذكرت أصبحت إحدى أيقونات ألعاب RPG في السنوات الماضية.
فاللعبة تقدم فئات مختلفة بإمكانك الاختيار بينهم وعلى عكس الألعاب الأخرى فإن تلك الفئات تملك ماضي مختلف وعلى حسب هذا الماضي ستتخذ قرارات مختلفة عن الفئات الأخرى في أغلب الأوقات وحتى كل فئة تملك أسلوب ونمط لعب محدد خاص به مثل Street kid والذي يفضل التسلل والقضاء على الأعداء. وستشهد اللعبة أيضا تنوع كبير في الأسلحة وإمكانية التعديل عليها وركوب السيارات والدراجات النارية، ولكن العنصر المثير أيضا باللعبة هو أنها ستحتوي على طور الـ Multiplayer بخلاف طور القصة والذي لم نحصل على أي تفاصيل تخص إياه خلال الفترة الماضية. وبخلاف هذا وذاك فإن الشيء الأهم بالنسبة لنا "اللاعبين العرب" هو أن اللعبة تحذو حذو لعبة The Witcher 3 وتتوفر بدعم للغة العربية سواء على صعيد القوائم أو حتى الحوارات والنصوص .



اعلان اللعبة من هنا



Marvel's Avengers

Marvel's Avengers


تاريخ الإصدار: 15 مايو 2020
منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وGoogle Stadiaو أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure
ربما تتعجب قليلاً من تواجد هذا العنوان خلال قائمتنا تلك، ولكن هذا يأتي لعدة أسباب أولهما بسبب النجاح الكبير الذي أصبحت عليه شركة "مارفل" وأبطالها الخارقين مؤخراً على مدار السنوات الماضية وشهرة هؤلاء الأبطال الخارقين تحديداً جعلتنا نرغب في معايشة قدراتهم خلال إحدى ألعاب الفيديو وهو ما تحاول شركتي "مارفل" و"سكوير إينكس" تقديمه خلال أحداث تلك اللعبة، والسبب الثاني والأكثر أهمية هو أيضا بسبب النجاح التي شهدته لعبة Marvel's Spider-Man حصرية منصة PlayStation 4 والتي قدمت تجربة مرضية تمامًا واستطاعت أن تصبح اللعبة الأكثر مبيعًا على صعيد ألعاب الأبطال الخارقين ولهذا أصبح هناك الكثيرين ونحن من بينهم بالتأكيد نرغب في تجربة هذا النوع من الألعاب.
اللعبة تم الإعلان عنها لأول مرة في 2017 ولكنها لم يتم الكشف الكامل عنها إلا هذا العام وتحديداً خلال فعاليات معرض E3 2019 وتم الكشف عن تفاصيل اللعبة الرسمية والتي ستوفر 6 شخصيات من أبطال "المنتقمون" قابلة للتجربة عند إطلاق اللعبة الرسمي بالأسواق، بينما بعد توافرها ستحصل اللعبة على المزيد من الشخصيات القابلة للتجربة كمحتويات إضافية. اللعبة ستقدم قصة بعيدة تمامًا عن القصص المصورة أو حتى أفلام "مارفل" السينمائية، فستأخذنا في مدينة "سان فرانسيسكو" واحتفال "المنتقمون" بمقرهم الجديد ولكن تنتهي تلك الحفلة بشكل غير متوقع وكارثة أدت إلى تدمير أغلب المدينة بالإضافة إلى وفاة "كابتن أمريكا" بشكل غريب وليس هذا فحسب بل أصبح يقع اللوم على عاتق "المنتقمون" خلال تلك الحادثة مما أدى إلى حل الفرقة تمامًا. وتنطلق أحداث اللعبة بعد 5 سنوات من تلك الكارثة وظهور كارثة جديدة سيكن على فرقة "المنتقمون" العودة من جديد لإيقاف تلك الكارثة والتهديد الذي يصيب العالم بأكمله. اللعبة ستوفر لك تجربة اللعب بأشهر شخصيات "مارفل" مثل "ثور" و"كابتن أمريكا" وهالك" و"بلاك ويدو" و"إيرون مان" وأيضا الشخصية المعلن عنها في الفترة الماضية وهي " السيدة مارفل" وستتمكن من استخدام كافة قدرات تلك الشخصيات كما ترغب حتى أنه سيكن بإمكانك تجربتها رفقة أصدقائك بشكل ممتع وتلك إحدى الأمور التي جعلتنا نتحمس لتجربة اللعبة بكل تأكيد.

اعلان اللعبة من هنا.


 افضل الألعاب الحديثة القادمة بقوة فى 2020 - احدث الالعاب                                  
العاب اكشن 2020
العاب كوره 2020
العاب 2020
MahmoudTec
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكوكب التكنولوجي .

جديد قسم : الجديد في عالم الالعاب